الأخبار

الاحتلال يشن غارة جوية على بيروت.. إذاعة الجيش الإسرائيلي: استهدفت القيادي بحزب الله “علي كركي”

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي الإثنين 23 سبتمبر/أيلول 2024 إنه نفذ ضربة محددة الأهداف في بيروت، فيما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت القيادي في “حزب الله” علي كركي. في وقت شن فيه الاحتلال غارات هي الأعنف على جنوب لبنان منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما خلف مئات الشهداء والجرحى.

فيما أفاد مصدر أمني لوكالة رويترز بأن مصير كركي قائد الجبهة الجنوبية غير معروف.

ويتزامن هذا مع قصف هو الأعنف منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الإثنين استشهاد 274 شخصًا بينهم أطفال ونساء ومسعفون، وإصابة أكثر من ألف، جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت شرق وجنوب البلاد، في حصيلة غير نهائية.

ومنذ صباح الإثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي هجومًا هو “الأعنف والأوسع والأكثر كثافة” على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، فيما أعلن متحدث الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي أن تل أبيب سوف تستهدف عمق البقاع شرقي لبنان.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق “حزب الله” عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

ومنذ 8 أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر “الخط الأزرق” الفاصل؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.