الأخبار

نتنياهو يتوعد حزب الله عقب قصف حيفا.. وغالانت: هجماتنا ستستمر حتى عودة سكان الشمال

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد 22 سبتمبر/أيلول 2024، حزب الله، فيما قال وزير الجيش يوآف غالانت، إن الهجمات ستستمر حتى عودة سكان الشمال.

جاء ذلك في أول تعليق من نتنياهو وغالانت، بعد استهداف حزب الله مدينة حيفا للمرة الأولى منذ بدء المواجهات بين الجانبين في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

نتنياهو زعم في كلمة على حسابه الرسمي في منصة (إكس): “خلال الأيام الأخيرة، وجهنا إلى حزب الله سلسلة ضربات لم يكن يتخيلها”.

وأضاف: “إذا لم يفهم حزب الله الرسالة، أعدكم أنه سيفهم الرسالة، ونحن عازمون على إعادة سكاننا في الشمال إلى منازلهم بأمان”.

ومضى قائلًا: “ليست هناك دولة يمكنها تحمل إطلاق الصواريخ على مدنها ومواطنيها وكذلك إسرائيل لا يمكنها تحمل ذلك، سنفعل كل ما يلزم لإعادة الأمن”.

غالانت: هجماتنا ستستمر حتى عودة سكان الشمال

بدوره، توعد غالانت أيضًا باستمرار الهجمات على حزب الله “حتى إعادة سكان الشمال إلى منازلهم”.

جاء ذلك خلال تفقد غالانت قاعدة القوات الجوية في شمال إسرائيل، واستماعه لشرح من قائد سلاح الجو تومر بار، بشأن التحضيرات الجوية في الدفاع والهجوم، وفق بيان لمكتب الوزير.

غالانت أشار في حديثه بالقاعدة الجوية إلى الهجمات التي شنها الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة ضد أهداف لـ”حزب الله” في لبنان.

وقال غالانت: “جئت لأرى عن كثب أنشطة القوات الجوية، ونتائجها المثيرة للإعجاب للغاية، سواء في الدفاع أو الهجوم، على جميع المستويات”.

وادعى أن “حزب الله بدأ يشعر ببعض قدرات الجيش الإسرائيلي، وهناك بالفعل شعور قوي للغاية بأنه ملاحق ومطارد، ونحن نرى النتائج”.

وتابع: “هذه التحركات (ضد حزب الله) ستستمر حتى نصل إلى وضع نعيد فيه سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، وهذا هو الهدف، وهذه هي المهمة، وسنفعل كل ما هو ضروري لتحقيق ذلك”.

ومنذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، والتصعيد بعدها بيوم مع “حزب الله”، غادر نحو 60 ألف إسرائيلي منازلهم في المستوطنات المتاخمة للحدود مع لبنان والقريبة منها إلى فنادق في مناطق بوسط وجنوب إسرائيل.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الحزب في سلسلة بيانات، قصف مناطق واسعة في شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ من نوع الكاتيوشا و”فادي 1″ و”فادي 2″ التي يستخدمها لأول مرة، خلفت وفق صحيفة “هآرتس” إصابة 5 إسرائيليين.

واستهدف حزب الله في قصفه مدينة حيفا لأول مرة منذ بداية المواجهات في أكتوبر الماضي.

فيما يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية عنيفة ومكثفة على مناطق واسعة في جنوبي لبنان والبقاع زادت حدتها خلال الساعات الماضية.