الأخبار

القسام تستعرض مشاهد من الاستيلاء على آلية مفخخة وطائرات مسيرة!.. نشرت صورة غامضة فيها جنود وكتبت: ما خفي أعظم

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت 21 سبتمبر/أيلول 2024، مشاهد من استيلاء مقاتليها على آلية عسكرية إسرائيلية مفخخة، وطائرات مسيرة برفح جنوبي قطاع غزة، كما نشرت صورة غامضة تشير إلى حدث ما وقع مع جنود للاحتلال، وكتبت “ما خفي أعظم”.

في مقطع الفيديو ظهر أحد مقاتلي القسام أمام آلية عسكرية إسرائيلية مفخخة، تركها الاحتلال بالمناطق الشرقية لمدينة رفح جنوبي القطاع.

حيث قال المقاتل إن الاحتلال الإسرائيلي “يحاربنا بسلاح مليء بالمتفجرات، لا يوجد فيه جنود”، متحدياً الاحتلال بقوله: “نقول لكم قاتلونا بجنودكم، ستغرق أنت (نتنياهو) وجنودك في رمال رفح”.

وبدأ المقاتل في تفكيك الآلية العسكرية الإسرائيلية المليئة بالمتفجرات، وهو يقول: “جنودهم خايفين يأتوا إلينا، والله لنشرب من دمهم”.

كما أظهر مقطع الفيديو، مشاهد لعدة طائرات مسيرة استولت عليها كتائب القسام في رفح.

القسام تنشر صورة غامضة فيها جنود

إلى ذلك، نشرت كتائب القسام صورة غامضة تشير إلى حدث ما جرى لجنود الاحتلال في رفح، حيث أظهرت ثلاثة جنود وبقايا جنازير آلية عسكرية، وعبوات ناسفة.

وكتبت القسام في تدوينتها على منصة “تليغرام”، باللغة الإنجليزية، “الصيد، ما هو خفي أعظم”.

وكانت القسام، قالت أمس الجمعة، إن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية تحصنت داخل أحد المنازل شرق حي التنور بمدينة رفح، بالقذائف المضادة للتحصينات والأفراد، وأوقعوها بين قتيل وجريح.

كما أعلنت القسام، استهداف دبابة من نوع “ميركفاه”، وجرافة عسكرية بقذائف الياسين 105، شرقي حي التنور بمدينة رفح.

يشار إلى أن منطقة حي التنور شرقي رفح، من أول المناطق التي دخلها الاحتلال الإسرائيلي بداية العدوان البري على رفح في مايو/أيار الماضي.

وتأتي رسائل القسام والمشاهد، بعد أيام من إعلان الاحتلال الإسرائيلي القضاء على لواء رفح التابع لحركة حماس.