الأخبار

فيديوهات توثق اللحظات الأولى لسلسلة الانفجارات الجديدة التي استهدفت أجهزة اتصالات لاسلكية بلبنان 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات لبنانية الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2024 فيديوهات وثقت اللحظات الأولى لسلسلة الهجمات الجديدة التي استهدفت أجهزة اتصالات لاسلكية لحزب الله في لبنان وأوقعت قتلى ومئات الإصابات.

وأظهرت الفيديوهات حالة الاستنفار والهلع التي عاشها اللبنانيون عقب سماع دوي الانفجارات المفاجئة.

وانفجر أجهزة اتصال لاسلكي خلال جنازة حضرها عشرات المواطنين لعناصر حزب الله الذين لقوا حتفهم في انفجارات استهدفت أجهزة بيجر أمس.

فيما وثقت لقطات احتراق عدد من السيارات والمنازل

و

شقق سكنية في عدد من المناطق بلبنان، بعد انفجار عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكية.

يأتي هذا على وقع سلسلة انفجارات جديدة هزت لبنان واستهدفت أجهزة اتصال تستخدمها عناصر حزب الله اللبنانية انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت موقعة قتلى وعشرات الإصابات وذلك بعد يوم من سلسلة انفجارات هزت البلاد استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية لعناصر حزب الله وأوقعت قتلى ومئات الجرحى.

أضاف المصدر أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت تلك أجهزة الاتصال اللاسلكي (بيجر). ووقع انفجار واحد على الأقل بالقرب من جنازة نظمها حزب الله لقتلى أمس الذين سقطوا في تفجير الآلاف من أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله في لبنان.

فيما أفاد مراسل وكالة الأناضول أن دوي انفجارات سُمع في الضاحية الجنوبية لبيروت وعدد من البلدات الجنوبية نتيجة انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية، مشيرا إلى اشتعال سيارات وشقق نتيجة لتلك الانفجارات.

موقع “أكسيوس” الأمريكي بدوره قال نقلاً عن مصدرين أن إسرائيل فجرت آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها أعضاء حزب الله في لبنان مضيفاً إن هجوم اليوم هو المرحلة الثانية من العملية الاستخباراتية الإسرائيلية ضد شبكة اتصالات حزب الله.

الثلاثاء، قُتل 12 شخصا وأصيب نحو 2800 آخرين، بينهم 300 بحالة حرجة، بهجوم تسبب في تفجير آلاف أجهزة “بيجر” التي يستخدمها “حزب الله” بصفة خاصة في الاتصالات، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة اللبنانية الأربعاء.