الأخبار

المقاومة تقصف عسقلان بصواريخ من غزة في اليوم الـ 344 للحرب.. وحصيلة شهداء القطاع ترتفع إلى 41182

قال الجيش الإسرائيلي، السبت 14 سبتمبر/آب 2024، إن صاروخين أُطلقا من غزة سقط أحدهما في البحر فيما تم اعتراض الآخر قرب عسقلان جنوبا، في حين ارتفعت حصيلة شهداء القطاع إلى 41182.

وفي بيان مقتضب عبر حسابه على منصة إكس، قال جيش الاحتلال: “إثر الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة عسقلان، تم رصد صاروخين أُطلقا من شمال قطاع غزة”.

الجيش الإسرائيلي أضاف أنه جرى اعتراض أحد الصواريخ فيما سقط الآخر في مياه البحر المتوسط، دون تسجيل إصابات.

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن صاروخا تم اعتراضه قرب مدينة عسقلان الساحلية.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 41 ألفا و182 قتيلا و95 ألفا و280 مصابا.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ344 من الحرب: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41182 شهيدا و95280 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وأكدت أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و155 إصابة خلال الـ48 ساعة الماضية”.

وأوضحت أن “عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وتشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أدت إضافة للقتلى والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.