الأخبار

تظهر على أجسادهم آثار تعذيب.. جيش الاحتلال يفرج عن 9 فلسطينيين اعتقلهم من قطاع غزة

أفرج الجيش الإسرائيلي، السبت 14 سبتمبر/أيلول 2024، عن 9 فلسطينيين اعتقلهم في غزة خلال أوقات مختلفة أثناء عملياته العسكرية ضمن حربه المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأفادت الأناضول بأن الجيش الإسرائيلي أفرج عن 9 معتقلين فلسطينيين من معبر كرم أبو سالم بمدينة رفح جنوبي القطاع، ونُقلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس (جنوب).

وفي المستشفى قال أطباء للوكالة إن المُفرج عنهم “يعانون من سوء حالتهم الصحية، وتظهر عليهم علامات التعب والإرهاق وسوء التغذية، وآثار التعذيب على أجسادهم”.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر 2023، تحدثت منظمات حقوقية إسرائيلية وفلسطينية ودولية عن تردي الأوضاع في السجون الإسرائيلية، ولا سيما في سجن تيمان.

واعتقل الجيش الإسرائيلي، منذ بدء عمليته البرية في غزة في 27 أكتوبر الماضي، آلاف المدنيين الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال وعاملون في الطواقم الصحية والدفاع المدني.

وخلال الشهور الماضية، أطلق الجيش سراح عشرات الأسرى الفلسطينيين من غزة على دفعات متباعدة، ومعظمهم عانوا من تدهور في أوضاعهم الصحية، وحملت أجسادهم آثار تعذيب وإهمال طبي.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.