الأخبار

“حزب الله” يشن هجمات على مواقع عسكرية للاحتلال.. وإسرائيل تقتل شخصاً وتصيب 7 في جنوب لبنان

أعلن “حزب الله”، الجمعة، 13 سبتمبر/ أيلول 2024، شن 9 هجمات على أهداف عسكرية شمال إسرائيل، فيما واصل الاحتلال قصف مناطق جنوب لبنان ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة 7 آخرين، بينهم 4 أطفال.

جاء ذلك في سلسلة بيانات نشرها الحزب عبر منصة تلغرام لعملياته حتى المساء، بالتزامن مع مواصلة الجيش الإسرائيلي هجماته على بلدات في جنوب لبنان، عبر الطيران الحربي والمسير والمدفعية.

ووفق بيانات “حزب الله”، شملت هجمات على شمال إسرائيل اليوم “استهداف موقع حدب يارين العسكري بصواريخ بركان، ومرابض المدفعية بموقع الزاعورة العسكري وموقعي المرج والرمثا العسكريين وثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية، وموقع بياض بليدا العسكري بالمدفعية، وموقع بركة ريشا العسكري بأسلحة مناسبة (لم يحددها)”.

وأضاف الحزب أنه استهدف كذلك “القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بصواريخ الكاتيوشا”.

كما شن الحزب، وفق بياناته، “هجوما بمسيرات انقضاضية على قاعدة فيلون (مقر ألوية الفرقة ‌‌‏210 ومخازنها في المنطقة الشمالية) ‏جنوب شرق مدينة صفد”.

ولفت إلى أن هجماته “أصابت أهدافها بشكل مباشر”، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية (لم يحدد عددهم)”.

وأوضح أن هجماته تأتي “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على تمادي ‏العدو في الاعتداء على القرى اللبنانية الجنوبية”.

مجالس استيطانية بالشمال

هجمات الاحتلال

ولليوم الـ342، تواصلت الجمعة هجمات الجيش الإسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان، عبر الطيران الحربي والمسير والمدفعية، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

فقد قتلت مسيرة إسرائيلية شخصا وأصابت 7 آخرين بينهم 4 أطفال إثر غارة شنتها على منزل في بلدة الأحمدية جنوب لبنان.

وبعد حصيلة أولية أعلنت عبرها مقتل شخص وإصابة 4 جراء هذه الغارة، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان لاحق، أن حصيلة الجرحى ارتفعت إلى 7 بينهم 4 أطفال، دون توضيح مدى خطورة الإصابات.

ووفق الوكالة اللبنانية، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم أيضا على مدينة بنت جبيل وأطراف بلدتي مجدل زون والجبين.

فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة كفرشوبا وأطراف بلدات الناقورة وطيرحرفا والجبين ومجدل زون وحانين.

على الجانب الإسرائيلي، أعلن الجيش رصد إطلاق 20 صاروخا من لبنان على مدينة صفد (شمال) فجر اليوم.

كما تحدث عن رصد إطلاق مسيرات وقذائف صاروخية من لبنان على مستوطنتي مسغاف وسنير “دون وقوع إصابات”.

وتشهد الآونة الأخيرة تصعيدا ملحوظا في القصف المتبادل على طرفي الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تزامنا مع تهديدات إسرائيل بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما أسفر عن أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.