الأخبار

استشهاد طفلين بعدوان متواصل على شمالي الضفة.. والقسام تعلن إيقاع قوة إسرائيلية راجلة بكمين محكم بمخيم طولكرم

استشهد فلسطينيان، في طولكرم وجنين، الثلاثاء 3 سبتمبر/أيلول 2024، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المتواصل على شمالي الضفة الغربية لليوم السابع على التوالي، فيما أعلنت كتائب القسام إيقاع قوة إسرائيلية راجلة بكمين محكم بمخيم طولكرم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت طفلة شهيدة بعد إصابتها برصاص قوات الاحتلال في كفر دان غربي جنين،وذلك بعد منع طواقمها من الوصول لموقع الإصابة لنحو نصف ساعة.

فيما أفادت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال هدمت منزلا بعد محاصرته لساعات في كفر دان.

في سياق متصل، فإن الاحتلال يواصل عملياته لليوم السابع على التوالي في جنين، ودفع بتعزيزات من قوات مدرعة معززة بسلاح الجو إلى المدينة، وداهم أجزاء من مخيم جنين.

الاحتلال يفرض حصاراً على مخيم طولكرم

أما في طولكرم، فأعادت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، اقتحام المدينة، وفرضت حصاراً مشدداً على المخيم، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج منه حتى إشعار آخر.

بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فإن قوات الاحتلال نشرت آلياتها في عدد من مفارق المدينة وتحديدا الحي الشرقي وشارع نابلس ودوار شويكة وشارع جامعة القدس المفتوحة، ومحيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وأعاقت عمل مركبات الإسعاف وقامت بتفتيشها والتدقيق في هويات طواقمها.

كما انتشر عشرات من جنود الاحتلال في عدة أحياء من المخيم، وقناصته على أسطح البنايات العالية وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية، وتحليق لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

وألحقت جرافات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم طولكرم أمس وفجر اليوم، دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين في كافة حاراته، بما فيها شبكة الكهرباء وأدى ذلك إلى انقطاع الكهرباء عن أجزاء واسعة منه.

‫وكان الطفل محمد كنعان استشهد فجر اليوم، بعد إصابته برصاص قناصة الاحتلال في الرأس، أثناء وجوده مع والده في أحد أحياء مخيم طولكرم، فيما أصيب والده برصاص الاحتلال في الخاصرة، وتم نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

في سياق متصل، واصلت قوات الاحتلال إغلاق بوابتي جسر جبارة عند المدخل الجنوبي لمدينة طولكرم في كلا الاتجاهين لليوم الثاني على التوالي، ومنعت المركبات من المرور.


القسام


توقع

قوة إسرائيلية راجلة

بكمين

محكم

بمخيم

طولكرم

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام من إيقاع قوة إسرائيلية راجلة في كمين محكم داخل حارة “البلاونة” بمخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية.

حيث أوضحت القسام في بيان، إن مقاتليها أكدوا إيقاع إصابات محققة في صفوف القوة الإسرائيلية الراجلة.

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي، على الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي وحتى اللحظة، أسفر عن استشهاد 31 مواطنا، بينهم 18 في محافظة جنين، و6 في طولكرم، و4 في طوباس، 3 في الخليل.