الأخبار

“القسام” تعلن قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال.. فجرت نفقاً وحقل ألغام بهم في  دير البلح 

أعلنت كتائب “القسام” الذراع العسكري المسلح لحركة حماس، السبت، 24 أغسطس/آب 2024، قتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال خلال اشتباكات وتفجير نفق وحقل ألغام بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت القسام، في بيان عبر منصة “تلغرام”، إن مقاتليها “يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة بمنطقة الجعفراوي شرق مدينة دير البلح حيث أوقعوا قتلى وجرحى بصفوفهم”.

وأضافت في بيان ثاني: “استدرجنا قوة صهيونية من وحدة الهندسة إلى داخل أحد الأنفاق المفخخة مسبقاً بمنطقة المواقع العسكرية شرق دير البلح، وفور وصولهم إلى داخل النفق تم تفجيره بهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح”.

وفي وقت سابق السبت، قالت القسام، في بيان، إن مقاتليها “تمكنوا من تفجير حقل ألغام أعد مسبقاً في عدد من آليات العدو ومعداته الهندسية بمنطقة المواقع العسكرية شرق دير البلح”.

بحسب البيان، رصد مقاتلو “القسام” هبوط طيران إسرائيلي لإخلاء قتلى وجرحى جنوده، دون مزيد من التفاصيل.

كما استهدف مقاتلو “القسام” ناقلة جند ودبابة “ميركافا” بقذائف الياسين “105” شرق مدينة دير البلح، وفقاً للبيان.

وتخوض الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة معارك مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في أنحاء القطاع، بالتزامن مع استمرار الحرب الشرسة التي تشنها تل أبيب ضد الفلسطينيين في غزة.

الاحتلال يعود لمناطق بغزة

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، حرباً مدمرة على غزة خلفت أكثر من 133 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.