الأخبار

غارات إسرائيلية “مكثفة” على خان يونس ودير البلح بغزة.. أوقعت شهداء وجرحى وأوامر بإخلاء شمالاً

استُشهد ما لا يقل عن 9 أشخاص، بينهم طفلان وامرأة، في قصف شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي خان يونس ودير البلح في قطاع غزة، كما أُصيب 15 آخرون، بينما أبلغ الاحتلال عدة مناطق شمالي قطاع غزة بإخلائها تمهيدًا لاستهدافها.

وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أفادت السبت 24 أغسطس/آب 2024، بمقتل 9 فلسطينيين بينهم طفلان وامرأة جراء قصف القوات الإسرائيلية منزلًا في شارع المدرسة بحي الأمل غرب خان يونس، بينما أُصيب آخرون جراء قصف مدفعي إسرائيلي في محيط شارع السلام في جورة اللوت، ومحيط منطقة التحلية جنوب وشرق المدينة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في منطقة أبو عريف شرق دير البلح، مما أدى لاستشهاد مواطن واحد على الأقل وإصابة آخرين.

المصادر أضافت أن طائرات الاحتلال المُسَيَّرة أطلقت النار على خيام النازحين شرق دير البلح، مما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بينهم نساء بالرصاص. وقصف مدفعية الاحتلال منطقة حكر الجامع بدير البلح، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

كما ذكرت مصادر إعلامية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات.

من جهة أخرى، أبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة الفلسطينيين في عدة مناطق شمالي قطاع غزة بإخلائها تمهيدًا لاستهدافها، بزعم إطلاق قذائف صاروخية منها بشكل متواصل.

كمائن واشتباكات

هذا وشهدت محاور القتال في القطاع عمليات نوعية للمقاومة، أسقطت عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي، حسب ما أكدته كتائب القسام.

فقد أعلنت كتائب القسام الجمعة أنها استهدفت بكمين مركَّب عددًا من آليات الاحتلال جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة، وقالت إنها أوقعت أفراد قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح عند تقدمهم نحو منزل مفخخ في الحي ذاته.

في المقابل، أكد جيش الاحتلال مقتل جندي وإصابة 12 آخرين في معارك بقطاع غزة، 4 منهم جروحهم خطيرة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي حربًا مدمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.