الأخبار

أوكرانيا تعلن توغلها 35 كيلومتراً داخل الأراضي الروسية.. وموسكو تنشئ 3 وحدات عسكرية جديدة لحماية الحدود 

قال قائد الجيش الأوكراني الثلاثاء 20 أغسطس/آب 2024، إن القوات الأوكرانية تقدمت لمسافة تتراوح من 28 إلى 35 كيلومتراً في منطقة كورسك الروسية بينما تحرك موسكو بعض قواتها من اتجاهات أخرى لتعزيز مواقعها هناك.

وقال أوليكساندر سيرسكي في إفادة صحفية بثها التلفزيون الرسمي إن روسيا ترسل أيضاً قوات إضافية إلى منطقة بوكروفسك في شرق أوكرانيا والتي شهدت أعنف المعارك في الآونة الأخيرة خلال الغزو الروسي المستمر منذ عامين ونصف العام.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية تشكيل 3 وحدات عسكرية جديدة في مناطق على الحدود الأوكرانية.

وذكرت الوزارة في بيان، إنها شكلت 3 وحدات عسكرية جديدة بغرض حماية المناطق الحدودية في بيلغورود، وكروسك، وبريانسك.

وحسب البيان، قال وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف إنه تم توفير اتصالات مباشرة على مدار الساعة مع مديري المناطق الثلاث وقادة الوحدات الثلاث مع مسؤولين في الوزارة، خلال اجتماع مجلس التنسيق حول الأمن العسكري في المناطق الحدودية.

وأشار إلى أنه تم تحديد مسؤول لتنفيذ كل مهمة من مهام مجلس التنسيق، مضيفاً أنه “إذا لم يكن من الممكن حل المشكلة على مستواها، فسيتم عرض الموضوع علي شخصياً وسأتخذ القرار اللازم”.

وفي 6 أغسطس/آب، أطلقت القوات الأوكرانية عملية واسعة النطاق على كورسك الروسية الحدودية، أسفرت عن اندلاع اشتباكات عنيفة مع الجيش الروسي.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش الروسي والأوكراني منذ إطلاق العملية.

ومنذ 24 فبراير/ شباط 2022 تشن روسيا هجوماً عسكرياً على جارتها أوكرانيا وتشترط لإنهائه تخلي كييف عن الانضمام لكيانات عسكرية غربية، وهو ما تعتبره كييف “تدخلاً في شؤونها”.