الأخبار

إصابات جرّاء هجمات شمال فلسطين المحتلة.. حزب الله: استهدفنا قواعد عسكرية بـ”المسيرات الانقضائية”

أعلن حزب الله اللبناني، الإثنين 19 أغسطس/آب 2024، شن هجوم على قواعد عسكرية في شمال فلسطين المحتلة، بـ”المسيرات الانقضاضية” وقذائف صاروخية، فيما قالت وسائل إعلام عبرية إن الهجمات أسفرت عن 7 إصابات بين الإسرائيليين إحداها خطيرة.

في بيان له، قال حزب الله، إنه نفذ هجوماً جوياً متزامناً بأسراب من “المسيرات الانقضاضية” على ثكنة “يعرا” (مقر قيادة اللواء الغربي 300)، وقاعدة “سنط جين” (قاعدة لوجستية تابعة لقيادة المنطقة الشمالية).

وأضاف الحزب، أن الهجمات استهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي، وأصابت أهدافها بدقة، وأوقعت فيهم عدداً من القتلى والجرحى.

في بيان آخر، قال حزب الله إن مقاتليه تصدوا لتسلل مجموعة من جنود الاحتلال إلى حرش عيتا.

حيث أوضح أن مقاتليه استهدفوا الجنود الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية وقذائف مدفعية، مما أجبرهم على التراجع، وأوقعوا إصابات مؤكدة.

وفي بيان ثالث، قال حزب الله إن مقاتليه استهدفوا ثكنة “زرعيت” وانتشار جنود الاحتلال في محيطها، بالأسلحة الصاروخية وقذائف مدفعية، ما أدى إلى تدمير جزء منها واشتعال النيران فيها.

الاحتلال يعلن عن إصابات جراء الهجمات شمال فلسطين المحتلة

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم رصد ثلاث مسيرات و10 قذائف صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الغربي.

وأعلن جيش الاحتلال، أنه رصد إطلاق عدد من الأهداف الجوية من لبنان باتجاه مناطق في الجليل الغربي، زاعماً أنه اعترض عدداً منها وسقطت أخرى في منطقة “يعرا”.

بحسب موقع “وللا” العبري، فإن إسرائيلياً أصيب بجروح خطيرة إثر انفجار مسيرة أطلقها حزب الله باتجاه الجليل الغربي.

كما اضاف الموقع، أنه تم نقل ستة أشخاص آخرين للمستشفى جراء إصابتهم باختناق بعد اندلاع حريق إثر انفجار المسيرة.