الأخبار

“أبو عبيدة” يكشف تفاصيل مقتل أسير إسرائيلي في غزة.. القسام تنشر صورة لجثمانه وتوجه رسالة للاحتلال

كشف الناطق العسكري باسم كتائب القسام “أبو عبيدة” الخميس 15 أغسطس/آب 2024 تفاصيل جديدة عن الحادثة التي قتل فيها أسير إسرائيلي وأصيبت أسيرتان أخريان بجراح خطيرة بغزة، كما نشرت كتائب القسام بدورها صورة جثمان الأسير الإسرائيلي.

“أبو عبيدة” قال في منشوره شاركه عبر قناته على تطبيق “تليجرام” أن “بعد التحقيق في مقتل أحد أسرى العدو على يد حارسه تبين أن المجند المكلف بالحراسة تصرف بشكل انتقامي خلافاً للتعليمات بعد تلقيه خبر استشهاد طفليه في إحدى مجازر العدو”.

وأضاف: “نؤكد أن الحادثة لا تمثل أخلاقياتنا وتعاليم ديننا في التعامل مع الأسرى، وسنشدد في التعليمات بعد تكرار الحادثة في حالتين حتى الآن”. وتابع: “نحمل العدو المسؤولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أسراه من معاناة ومخاطر نتيجة كسره لكل قواعد التعامل الإنساني والبشري وممارسته للإبادة الوحشية ضد شعبنا”.

بدورها نشرت كتائب عز الدين القسام صورة الأسير الذي قتل في الحادثة ووجهت رسالة للاحتلال قالت فيها: “وحشيتكم باتت خطراً داهماً على أسراكم”.


مقتل أسير إسرائيلي في غزة

وفي وقت سابق قال أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إن مجندين مكلفين بحراسة أسرى الاحتلال قاما بإطلاق النار على أسير وقتله وإصابة أسيرتين بجراح في حادثتين منفصلتين في قطاع غزة.

وفي بيان على حساب القسام بتطبيق تليجرام أوضح أبو عبيدة: “في حادثتين منفصلتين قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على أسير صهيوني وقتله على الفور بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة وتجري محاولات لإنقاذ حياتهما”.

وحمل أبو عبيدة “حكومة العدو المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر وما يترتب عليها من ردات الفعل التي تؤثر على أرواح الأسرى الصهاينة”.

مفاوضات وقف إطلاق النار

وفيما أشار أبو عبيدة إلى “تشكيل لجنة لمعرفة التفاصيل، وسيتم لاحقاً الإعلان عنها”، إلا أن البيان يأتي بعد ارتكاب إسرائيل 7 مجازر في

10

أيام داخل قطاع غزة، استهدف فيها 7 مدارس تؤوي نازحين، وأسفرت عن مقتل أكثر من 179 شخصاً، بينهم أطفال ونساء وشيوخ، بالإضافة إلى مئات الإصابات، وفقاً لإحصاءات مراسل الأناضول.

كما يأتي هذا الإعلان في ظل تقديرات إسرائيلية بوجود 120 أسيراً بغزة، حيث سبق وأعلنت حماس عن مقتل أكثر من 70 منهم في غارات عشوائية شنتها إسرائيل على مناطق مختلفة من القطاع.

ومن المرتقب استئناف المفاوضات الخميس، لكن حركة حماس رفضت المشاركة فيها، وطالبت مع فصائل فلسطينية أخرى بإلزام إسرائيل بما سبق الاتفاق عليه، استناداً إلى مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن.

يشارك في مفاوضات الدوحة كل من رئيس جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية (الموساد) دافيد برنياع، ونظيراه الأمريكي ويليام بيرنز والمصري عباس كامل، بالإضافة إلى رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وإلى جانب برنياع، يضم الوفد الإسرائيلي كلاً من رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار، ومسؤول ملف الأسرى والمفقودين بالجيش نيتسان ألون، وأوفير بيلك مستشار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

والخميس، نظمت عائلات الإسرائيليين مسيرة في مدينة تل أبيب؛ للمطالبة بالتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى، حسب القناة “12” العبرية (خاصة).

ومنذ

7

أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حرباً مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.