الأخبار

استشهاد فلسطيني يعمل مع “المطبخ المركزي العالمي” بقطاع غزة.. والمؤسسة الأمريكية تعلق: ننتظر التفاصيل

أعلنت مؤسسة “المطبخ المركزي العالمي” (ورلد سنترال كيتشن) غير الحكومية، الخميس 8 أغسطس/آب 2024، استشهاد أحد موظفيها الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك بعد 4 أشهر من مقتل 7 من موظفيها في ضربات إسرائيلية أثارت إدانة واسعة النطاق.

وعبر حسابها بمنصة إكس قالت المنظمة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا إن الموظف يدعى نادي السلوت، وكان عضوًا أصيلًا في “فريقنا للمستودعات منذ الأيام الأولى لاستجابتنا في رفح وكان في جوهره محبًا للخير”.

استشهد قرب دير البلح

وبحسب بيان المنظمة أشارت إلى أنها لا تزال تنظر في تفاصيل ما حدث لكنها تعتقد أنه كان في غير وقت العمل عندما قُتل. وذكرت أنه قُتل قرب دير البلح وسط قطاع غزة.

وكانت ثلاث ضربات جوية إسرائيلية استهدفت قافلة من مركبات المساعدات الإنسانية خلال تحركها بغزة في الأول من أبريل/نيسان 2024، مما أسفر عن مقتل 7 من موظفي المؤسسة كان من بينهم أفراد من الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا وبولندا. ونفت إسرائيل صحة الاتهامات بأنها تعمدت استهداف موظفي الإغاثة.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربًا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.