الأخبار

قناة عبرية: الشرطة العسكرية لديها فيديو يوثق الاعتداء جنسيًا على أسير فلسطيني في “سدي تيمان”

كشفت قناة عبرية، مساء الثلاثاء، 30 يوليو/تموز 2024، أن الشرطة العسكرية لديها مقطع فيديو يوثق اعتداء الجنود جنسيًا على أسير فلسطيني بقاعدة “سدي تيمان” العسكرية سيئة السمعة جنوب إسرائيل.

وقالت القناة الـ”13″ العبرية الخاصة: “لدى الشرطة العسكرية مقطع فيديو يظهر فيه المشتبه بهم، وهم يحاولون الاعتداء الجنسي” على الأسير الفلسطيني.

وأضافت: “شوهد الجنود في الفيديو وهم يحيطون بالأسير، و”يُشتبه في أنهم كانوا على علم بوجود الكاميرا، وحاولوا إخفاء أفعالهم”.


مع ذلك، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن النيابة العسكرية أطلقت سراح أحد المشتبه بهم الرئيسيين في القضية، ووضعته تحت الإقامة الجبرية بشروط مقيدة.

وتابعت “قد يتم إطلاق سراح المزيد من المشتبه بهم خلال ساعات مساء الثلاثاء”.

من جانبها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الجندي الذي أطلقت النيابة العسكرية سراحه “تبين خلال التحقيق معه اليوم أنه ليس طرفًا في واقعة الاعتداء “.

وفي وقت سابق الثلاثاء، كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية الخاصة أن الأسير الفلسطيني الذي تعرض لاعتداء جنسي في قاعدة “سدي تيمان” يعاني من إصابات خطيرة، بما في ذلك تمزق في الأمعاء، وجرح بالغ في فتحة الشرج. وأضافت أنه تم نقله إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية.

وكانت الشرطة العسكرية الإسرائيلية اعتقلت، الاثنين، 9 جنود احتياط من قاعدة “سدي تيمان” الواقعة قرب مدينة بئر السبع بمنطقة النقب (جنوب)؛ للاشتباه في اعتدائهم جنسيًا على أسير فلسطيني من غزة.

وتنظر المحكمة العليا الإسرائيلية في التماس قدمته مؤسسات حقوقية إسرائيلية لإغلاق معتقل “سدي تيمان” سيء السمعة؛ حيث يتعرض معتقلون فلسطينيون من غزة للتعذيب وإهمال طبي.


ومنذ أن بدأ عمليته البرية بغزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي آلاف المدنيين الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال وعاملون في الطواقم الصحية والدفاع المدني.

وخلال الشهور الماضية، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي سراح عشرات المعتقلين الفلسطينيين من غزة على دفعات متباعدة، ومعظمهم عانوا من تدهور في أوضاعهم الصحية، وحملت أجسادهم آثار تعذيب.