الأخبار

شهداء بقصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بغزة.. وغرق خيام النازحين جنوبي القطاع جرّاء الأمطار الغزيرة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين، الأحد 22 سبتمبر/أيلول 2024، جراء قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، فيما غرق عدد كبير من خيام النازحين جنوبي قطاع غزة جراء الأمطار الغزيرة.

المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة محمود بصل، قال إن “الطائرات الإسرائيلية قصفت مدرسة كفر قاسم التي تؤوي مئات من النازحين في مخيم الشاطئ”.

كما أضاف بصل في بيان مقتضب، أن “القصف أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة عدد آخر بينهم حالات خطيرة”.

وهذا الحادث الثاني من نوعه خلال أقل من 24 ساعة حيث استهدف جيش الاحتلال، أمس السبت، مدرسة تؤوي مئات النازحين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 22 فلسطينياً وإصابة 30 آخرين بجروح معظمهم من الأطفال والنساء.

وبذلك يرتفع عدد مراكز النزوح والإيواء التي استهدفها جيش الاحتلال في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 182، استنادًا إلى بيانات المكتب الإعلامي الحكومي.

غرق خيام النازحين

إلى ذلك، غرق عدد كبير من خيام النازحين جنوبي قطاع غزة بسبب مياه الأمطار.

حيث فاقمت الأمطار الغزيرة في محافظات قطاع غزة معاناة مئات آلاف النازحين في الخيام ومراكز الإيواء مع استمرار المنخفض الجوي الذي تتعرض له الأراضي الفلسطينية.

يأتي ذلك بينما يعاني النازحون من نقص في الأغطية والملابس الثقيلة ووسائل التدفئة التي يحتاجون إليها في مواجهة الأجواء الشتوية وظروف الطقس الصعبة.

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي هجومًا مدمرا على غزة خلف أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هجومها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفه فورا وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.