الأخبار

5 شهداء في طوباس بالضفة الغربية.. الاحتلال استهدفهم بقصف جوي وحاصر مستشفى حكومي بالمدينة

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول 2024، إن قصفًا إسرائيليًا استهدف مدينة طوباس في الضفة الغربية تسبب في استشهاد 5 فلسطينيين على الأقل.

فيما قال الجيش الإسرائيلي في بيان له “في إطار عمليات مكافحة الإرهاب، قصفت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قبل قليل ما وصفها بـ”خلية إرهابية مسلحة” في منطقة طوباس.”

وذكرت وكالة الأناضول أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة طوباس وبلدة طمون القريبة وفرضت حظرًا للتجوال.

ولفت شهود عيان إلى أن القوات حاصرت مستشفى طوباس التركي الحكومي، وأغلقت كافة الطرقات المؤدية إليه.

وأشار الشهود إلى أن أصوات تبادل لإطلاق النار وانفجارات تُسمع بين الحين والآخر في المدينة.

وباستشهاد الفلسطينيين الـ5، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 699 فلسطينيًا والمصابين إلى 5 آلاف و700، منذ الـ7 من أكتوبر/تشرين أول 2023، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

الاحتلال يواصل عملياته في طولكرم

وكان الجيش الإسرائيلي قد بدأ ظهر الثلاثاء عملية عسكرية في مدينة طولكرم ومخيمها شمالي الضفة الغربية، استشهد خلالها فلسطينيان اثنان.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليته في مدينة طولكرم ومخيمها، وسط تدمير للبنية التحتية وتجريف طال العديد من الشوارع.

وفجر الجمعة، انسحب الجيش الإسرائيلي من مدينتي طولكرم وجنين ومخيميهما بعد عملية عسكرية استمرت نحو 10 أيام، لكنه أعلن في بيان لاحقًا أن العملية في شمالي الضفة ما زالت متواصلة “حتى تحقيق أهدافها.”

وفي السياق، نفذ الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء سلسلة اقتحامات طالت مدنًا وبلدات في الضفة الغربية، واعتقل خلالها عددًا من الفلسطينيين.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الجيش الإسرائيلي اقتحم البلدة القديمة في نابلس ومدينة قلقيلية وبلدة فحمة قرب جنين (شمال)، وبلدات بمحافظة رام الله (وسط)، والخليل وبيت لحم (جنوب).

وأضافت المصادر أن الجيش نفذ سلسلة مداهمات لمنازل فلسطينية واعتقل عددًا من الفلسطينيين.