الأخبار

هاريس تعين محامية مصرية مساعدة لها.. من هي عبد العال التي تعول عليها المرشحة الرئاسية لجذب العرب!

كلفت حملة كامالا هاريس للانتخابات الرئاسية الأمريكية محامية أمريكية من أصول مصرية للمساعدة في التواصل واستقطاب الناخبين الأمريكيين من أصول عربية الذين تؤثر أصواتهم في بعض الولايات حسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية الخميس 29 أغسطس/آب 2024.

ستكون على بريندا عبد العال مهمة حشد دعم جالية محبطة بسبب الدعم الأمريكي لحرب الاحتلال في غزة. وعينت هاريس بالفعل المحامية الأمريكية أفغانية الأصل نصرينا باركزي للتواصل مع الأمريكيين المسلمين.

تخوض هاريس سباقا محتدما أمام المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب. قد تحسم أصوات المسلمين والعرب الأمريكيين النتيجة في ولايات متأرجحة بين الفريقين ومنها ميشيغان التي شهدت احتجاجات بسبب حرب الاحتلال الإسرائيلي في غزة.



من هي بريندا عبد العال!

تفيد تقارير أن عبد العال نشأت في آن آربور بولاية ميشيغان ذات الجالية العربية الكبيرة، وشغلت منصب مستشار بارز لوزير الأمن الداخلي.

حصلت عبد العال على البكالوريوس والدكتوراه في القانون من جامعة ميشيغان، وبدأت حياتها المهنية كمحامية.

كما عملت عبد العال كأكاديمية في التدريس بجامعة نيويورك أبو ظبي، وكلية الحقوق بجامعة ميشيغان، وكلية ديفيد كلارك للقانون بجامعة كولومبيا.

كامالا هاريس تعين محامية مصرية في حملتها الانتخابية

في يناير/ كانون الثاني 2021، انضمت إلى وزارة الأمن الداخلي رئيسة للموظفين بمكتب الحقوق والحريات المدنية، قبل الانضمام إلى مكتب الشراكة في مارس/ آذار 2022.

تشير سيرتها الذاتية المنشورة على موقع وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، أن عبد العال تم تعيينها كمساعدة الوزير لشئون الشراكة والمشاركة في الأول من أغسطس 2022، وهو الدور الذي تكون فيه بمثابة المستشار الأساسي للوزير في التواصل الخارجي، وما يتعلق بسياسات الوزارة واللوائح التنظيمية والتحركات على مستويات عديدة محلية.

كانت بريندا رئيسة ومؤسسة لشركة بريدج ستراتيجيز، وهي شركة استشارية عالمية تركز على بناء القدرات والعمل الخيري الاستراتيجي، والاستشارات المتعلقة بالسياسات العامة. كما قامت بتدريس دورات حول المحكمة العليا الأمريكية، والتعديل الأول، والقضايا الدينية في جامعة نيويورك في أبو ظبي، وأنشأت عبد العال أحد أول برامج المسؤولية الاجتماعية في المنطقة.

كما أن بريندا عبد العال، كانت تدير مدونة طعام وموقعًا إلكترونيًا يركز على المطبخ الشرق أوسطي. كما قامت بتدريس الطبخ الشرق أوسطي في مدرسة للطهي في شمال فرجينيا.


انتخابات حاسمة في أمريكا

يأتي تعيين عبد العال في وقت تخوض فيه هاريس سباقا محتدما أمام المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب. قد تحسم أصوات المسلمين والعرب الأمريكيين النتيجة في الولايات المتأرجحة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن فاز بقسط كبير من أصوات العرب والمسلمين في عام 2020، لكن دعمه لإسرائيل على الرغم من عدد الشهداء الهائل في غزة خيب أمل كثيرين من أفراد الجالية. وأطلقوا حملة للتصويت “بغير ملتزم” في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

مشروع قرار يحظر مظاهرات مؤيدة لفلسطين

من المقرر أن تجري هاريس في الأسبوع المقبل زيارة لميشيغان التي يوجد بها واحدة من أكبر تجمعات المسلمين والعرب الأمريكيين في الولايات المتحدة. وقرر أكثر من 100,000 ناخب التصويت “بغير ملتزم” بدلاً من اختيار بايدن في الانتخابات التمهيدية في الولاية.

يقول بعض الناشطين إنهم يحملون هاريس المسؤولية عن سياسة إدارة بايدن تجاه إسرائيل والأزمة في غزة.

بدعم أمريكي، يشن الاحتلال منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 134,000 شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10,000 مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

في استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.