الأخبار

القوات الأوكرانية تهاجم منطقة حدودية قرب بيلغورود الروسية.. وهجمات بالصواريخ والمسيّرات على كييف

شنت القوات الأوكرانية، هجوماً على منطقة حدودية قرب بيلغورود بجنوب روسيا، بحسب ما ذكرته قناتان روسيتان، الثلاثاء 27 أغسطس/آب 2024، فيما شنت القوات الروسية سلسلة من الهجمات والطائرات المسيّرة على العاصمة الأوكرانية كييف ومناطق أُخرى.

يشار إلى أن بيلغورود متاخمة لمنطقة كورسك الروسية التي استولت القوات الأوكرانية على بعض أراضيها منذ التوغل المباغت في 6 أغسطس/آب.

قناة (ماش) قالت على منصة “تليغرام” إن نحو 500 جندي أوكراني شنوا هجوما على نقطتي تفتيش روسيتين في نخوتييفكا وشيبكينو في منطقة بيلغورود.

كما أشارت إلى أن ما يصل إلى 200 جندي أوكراني مدعومين بمركبات قتالية للمشاة حاولوا عبور الحدود في نخوتييفكا لكن المدفعية الروسية أطلقت النار عليهم.

وأضافت أن حوالي 300 جندي أوكراني هاجموا نقطة تفتيش أخرى عند شيبكينو.

من جهتها، قالت قناة (شوت) الإخبارية على منصة “تليغرام” إن موسكو طردت القوات الأوكرانية من نخوتييفكا بعد أن كبدتها خسائر، وأضافت أنه لم تقع اشتباكات في شيبكينو.

ولم يشر فياتشيسلاف غلادكوف حاكم بيلغورود في رسالة نشرها على “تليغرام” إلى تقارير القتال على الحدود، لكنه قال “الوضع لا يزال صعبًا”.

هجمات روسية بالصواريخ والمسيّرات على كييف

إلى ذلك، قال الجيش الأوكراني، إن روسيا شنت سلسلة من الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة الليلة الماضية على كييف ومناطق أُخرى، وذلك غداة أكبر هجوم من نوعه لموسكو في الحرب.

مسؤولون ذكروا أن شخصين قتلا عندما “دُمر” فندق في مدينة كريفي ريه بوسط أوكرانيا. فيما قتل آخران في هجمات بطائرات مسيّرة على مدينة زابوريجيا الواقعة إلى الشرق من كريفي ريه.

الإدارة العسكرية لمنطقة كييف ذكرت أن أنظمة الدفاع الجوي لمنطقة كييف استخدمت عدة مرات الليلة الماضية لصد صواريخ وطائرات مسيّرة تستهدف العاصمة الأوكرانية.

ومساء الإثنين، أطلقت روسيا أمس الاثنين أكثر من 200 صاروخ وطائرة مسيّرة، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإلحاق أضرار ببنى تحتية للطاقة.

وقال الكرملين أمس الاثنين إنه سيكون هناك رد على تحرك أوكرانيا في كورسك، ولكن بعد ثلاثة أسابيع من التوغل لا تزال كييف تعلن أنها تحرز المزيد من التقدم.

ومن غير المعروف بعد حجم هجمات اليوم الثلاثاء، لكن القوات الجوية الأوكرانية قالت إنها رصدت إطلاق عدة مجموعات من الطائرات المسيّرة وإقلاع قاذفات استراتيجية من طراز تو-85 وطائرات اعتراضية فرط صوتية من طراز ميج-31 من مطارات روسية.